Wednesday 21 March 2018

جدول ارتباط العملات الأجنبية


كيفية قراءة جداول الارتباط العملة.


هل أنت متعلم البصرية؟ هل تحب النظر إلى النساء مثير أو الرجال هنكي؟ إذا كان الأمر كذلك، والكمال!


ألق نظرة على الجداول التالية.


ويبين كل جدول العلاقة بين كل زوج من العملات الرئيسية (باللون البرتقالي) وأزواج العملات الأخرى (باللون الأبيض) على أطر زمنية مختلفة.


في نفس الصدد، يشير معامل قرب أو في -1 إلى أن الزوجين لا تزال لديها علاقة قوية، ولكن سلبية واحدة، مما أدى إلى أزواج تتحرك في اتجاهين متعاكسين.


ويشير معامل قرب أو عند الصفر إلى علاقة ضعيفة جدا أو عشوائية.


ور / أوسد الارتباطات.


أوسد / جبي.


أوسد / تشف الارتباطات.


غبب / أوسد الارتباطات.


أوسد / كاد.


أود / أوسد الارتباطات.


نزد / أوسد الارتباطات.


ور / جبي الارتباطات.


ور / غبب الارتباطات.


التقدم المحرز الخاص بك.


الازدهار هو معلم عظيم. الشدائد هو أكبر. وليام هزليت.


يساعد بابيبيبس التجار الأفراد تعلم كيفية التجارة في سوق الفوركس.


نحن نقدم الناس إلى عالم تداول العملات، وتوفير المحتوى التعليمي لمساعدتهم على تعلم كيفية أن تصبح التجار مربحة. نحن أيضا مجموعة من التجار الذين يدعمون بعضهم البعض في رحلة التداول اليومية.


فكس الارتباطات.


مشاهدة ل "تحركات السوق" حيث العديد من الصكوك تتحرك في انسجام هو وسيلة رائعة للبقاء على الجانب الأيمن من السوق. الأسهم والنفط ويتحرك زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي (ور / أوسد) في كثير من الأحيان معا، وعندما يرتفع كل شيء، يجب ألا تخفض السوق. وبالمثل، يمكن ربط اثنين من أزواج العملات الأجنبية إيجابيا أو سلبا، ومن خلال مشاهدة واحدة، هل يمكن أن يكون فكرة جيدة ما يمكن أن يفعله الآخر.


ويرتبط زوج العملات ور / أوسد و غبب / أوسد و أود / أوسد بشكل جيد لأنهم جميعا يتقاسمون الدولار الأمريكي كعملة أساسية. نفس الشيء مع زوج العملات ور / جبي، غبب / جبي، و أود / جبي بسبب الين الياباني.


ولكن ماذا عن أزواج العملات الأجنبية الأخرى؟ أنا فقط وجدت كبيرة مجانا أداة الارتباط العملات من أواندا. (انقر على الرابط ثم انقر على أزواج مختلفة وانقر فوق أعلى.) (الأحمر هو + والأزرق هو -)


فماذا تفعل مع ذلك؟ يمكنك أن ترى بسرعة ما لمشاهدة وما لا لمشاهدة إذا كنت تريد أن تكون سيد ور / أوسد تاجر. بالطبع سوف لا تشاهد الرسم البياني لل أوسد / تشف، ولكن ربما اختيار غبب / أوسد (1 ساعة و 1 يوم) أو ور / أود (1 ساعة و 1-12 شهرا)


إذا كنت تقوم ببرمجة إي، يمكنك التحقق للتأكد من أن الزوج الذي كنت تتداوله كان "متزامنا" مع زوج آخر له علاقة ثابتة.


يرجى نشر كيفية استخدام أي نوع من أنواع الارتباط في تداول العملات الأجنبية.


سخرية جدا، بعد نشر نقاطي مجرد إلقاء نظرة أدناه.


كانت الارتباطات العادية قبالة الطريق اليوم وأنا حصلت قليلا.


ولكن الترميز في شيء من هذا القبيل مع ور / أوسد و غبب / أوسد سيكون مثاليا. لقد لاحظت أن الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي أقل ارتباطا عموما من تلك التي هي مع بعضها البعض.


إذا كانت هناك طريقة سهلة للحصول على بيانات مؤشر الدولار الأمريكي (دكس) الآجلة أو البيانات الموجودة في هذه الصفحة إلى مؤشر (فقط الدولار مقابل العديد من أزواج أخرى)، ثم أعتقد أنك سوف يكون أفضل صفقة من كل شيء. "كيف هو أوسد هدية مقابل جميع التخصصات الأخرى؟" هذا ما أريد أن أعرفه. ثم أستطيع أن أضع أضعف أو أقوى من العملات الرئيسية مقرها دولار أمريكي ويذهب إلى السكينة فكس (لبضع نقاط على أي حال). (انظر أدناه)


كانت الارتباطات العادية قبالة الطريق اليوم وأنا حصلت قليلا.


ولكن الترميز في شيء من هذا القبيل مع ور / أوسد و غبب / أوسد سيكون مثاليا. لقد لاحظت أن الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي أقل ارتباطا عموما من تلك التي هي مع بعضها البعض.


إذا كانت هناك طريقة سهلة للحصول على بيانات مؤشر الدولار الأمريكي (دكس) الآجلة أو البيانات الموجودة في هذه الصفحة إلى مؤشر (فقط الدولار مقابل العديد من أزواج أخرى)، ثم أعتقد أنك سوف يكون أفضل صفقة من كل شيء. "كيف هو أوسد هدية مقابل جميع التخصصات الأخرى؟" هذا ما أريد أن أعرفه. ثم أستطيع أن أضع أضعف أو أقوى من العملات الرئيسية مقرها دولار أمريكي ويذهب إلى السكينة فكس (لبضع نقاط على أي حال). (انظر أدناه)


هناك طريقة واحدة أخرى تصف في موقع دايليفكس.


إذا تداول اليورو / الدولار الأمريكي، مظهرك لجميع اليورو الزوج وزوج الدولار الأمريكي.


إذا ور هو ما يصل، كنت تعطي نقطة واحدة، إذا أوسد هو ما يصل، كنت تعطي نقطة واحدة.


ثم قارنت النقاط والتجارة.


هناك طريقة واحدة أخرى تصف في موقع دايليفكس.


إذا تداول اليورو / الدولار الأمريكي، مظهرك لجميع اليورو الزوج وزوج الدولار الأمريكي.


إذا ور هو ما يصل، كنت تعطي نقطة واحدة، إذا أوسد هو ما يصل، كنت تعطي نقطة واحدة.


ثم قارنت النقاط والتجارة.


ت، لم يكن بعيدا عن توقعاتي حول أود / أوسد، منذ نشر كان الارتفاع ممتاز.


ت، لم يكن بعيدا عن توقعاتي حول أود / أوسد، منذ نشر كان الارتفاع ممتاز.


ارتباط العملات الأجنبية.


MT5 كوديباس على هوتو:


كمتداول الفوركس، إذا قمت بالتحقق من عدة أزواج العملات المختلفة للعثور على الاجهزة التجارية، يجب أن تكون على بينة من الارتباط أزواج العملات، وذلك لسببين رئيسيين:


1- عليك تجنب اتخاذ نفس الموقف مع عدة أزواج العملات المترابطة في نفس الوقت وحتى لا تضاعف من المخاطر الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجنب اتخاذ مواقف مع أزواج العملات التي تتحرك ضد بعضها البعض، في نفس الوقت. 2- إذا كنت تعرف الارتباطات أزواج العملات، قد تساعدك على التنبؤ اتجاه وحركة زوج العملات، من خلال الإشارات التي تراها على أزواج العملات الأخرى المرتبطة.


الآن أشرح كيف يساعد أزواج العملات الارتباط. دعونا نبدأ مع أزواج العملات الرئيسية 4: يوروس؛ غبوسد؛ أوسجبي و أوسشف.


في كل من اثنين من أزواج العملات الأولى (اليورو مقابل الدولار الأميركي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار)، الدولار يعمل كمال. وكما تعلمون، فإن العملة الأولى في أزواج العملات تعرف باسم السلعة والثاني هو المال. لذلك عند شراء اليورو مقابل الدولار الأميركي، فهذا يعني أنك تدفع الدولار لشراء اليورو. في اليورو مقابل الدولار الأميركي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار، والعملة التي تعمل بمثابة المال هو نفسه (أوسد). وترتبط سلعة هذه الأزواج باقتصاديتين أوروبيتين كبيرتين. وهاتان العملتان مرتبطتان ارتباطا وثيقا وتتصلان ببعضهما البعض، وفي 99٪ من الحالات تتحركان في نفس الاتجاه وتشكلان نفس إشارات الشراء / البيع. في الآونة الأخيرة، وبسبب أزمة الاقتصاد، انتقلوا بشكل مختلف قليلا ولكن التحيز الرئيسي لا يزال هو نفسه.


ماذا تعني؟ وهذا يعني إذا كان اليورو مقابل الدولار الأميركي يظهر إشارة شراء، غبوسد يجب أن تظهر أيضا إشارة شراء مع وجود اختلافات طفيفة في قوة وشكل الإشارة. إذا قمت بتحليل السوق وتأتي إلى هذا الاستنتاج الذي يجب أن تذهب قصيرة مع اليورو مقابل الدولار الأميركي، وفي الوقت نفسه قررت أن تذهب طويلا مع غبوسد، فهذا يعني شيئا خاطئا مع التحليل الخاص بك واحد من التحليل الخاص بك هو الخطأ. لذلك يجب أن لا تأخذ أي موقف حتى ترى نفس الإشارة في كل من هذه الأزواج. وبطبيعة الحال، عندما تظهر هذه الأزواج حقا اتجاهين مختلفين (والذي نادرا ما يحدث)، فإنه سيكون إشارة للتجارة ور-غبب. سأقول لك كيف.


وبناء على ذلك، يتصرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد-تشف) و أوسجبي (أوسجبي) على نفس القدر من التماثل ولكن ليس على غرار اليورو مقابل الدولار الأميركي (غبوسد) و غبوسد (غبوسد). الفرنك السويسري والين الياباني لديهم بعض التشابه لأن كلا منهما ينتمي إلى البلدان المستهلكة للنفط ولكن حجم الصفقات الصناعية في اليابان، يجعل الين مختلفة.


بشكل عام، عند تحليل أزواج العملات الرئيسية الأربعة، إذا رأيت إشارات شراء باليورو مقابل الدولار الأمريكي (غبوسد)، يجب أن تشاهد إشارات البيع في أوسجبي. إذا رأيت أيضا إشارة بيع بالدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد-تشف)، فإن تحليلك أكثر موثوقية. وإلا، عليك مراجعة وإعادة تحليلك.


اليورو مقابل الدولار الأميركي، الجنيه الإسترليني مقابل الدولار، الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي، الدولار النيوزلندي مقابل الدولار النيوزلندي، الجنيه الإسترليني مقابل الدولار، اليورو مقابل الين الياباني، أودجبي و نزدجبي عادة نفس الاتجاه. فقط نمط حركتهم في بعض الأحيان يصبح أكثر مماثلة لبعضها البعض وأحيانا أقل.


ما الذي تفضله؟


إذا وجدت إشارة بيع مع اليورو مقابل الدولار الأميركي و غبوسد وإشارة شراء مع أوسجبي، وأنا أفضل أن تأخذ الموقف القصير مع واحدة من اليورو مقابل الدولار الأميركي أو غبوسد لأن التحركات الهبوطية عادة ما تكون أقوى. أنا لن تأخذ موقف قصير مع اليورو مقابل الدولار الأميركي أو غبوسد والموقف الطويل مع أوسجبي في نفس الوقت، لأنه إذا كان أي من هذه المواقف يتعارض معي، والآخر سوف تفعل الشيء نفسه. لذلك أنا لا مضاعفة خطوري من خلال اتخاذ موقفين متعاكسين مع اثنين من أزواج العملات التي تتحرك ضد بعضها البعض.


كيفية استخدام الارتباط أزواج العملات للتنبؤ اتجاه السوق؟


عندما يكون لدي إشارة مع زوج، ولكن أنا بحاجة إلى تأكيد لاتخاذ الموقف، وأشير إلى أزواج العملات المترابطة أو أزواج العملات عبر والبحث عن تأكيد. على سبيل المثال أرى الاختلاف ماسد في أوسكاد أربع ساعات الرسم البياني ولكن ليس هناك اختراق الدعم الوثيق في أوسكاد أربع ساعات أو الرسم البياني ساعة واحدة. أريد أن أتخذ موقفا قصيرا ولكنني بحاجة فقط إلى تأكيد. إذا كنت انتظر تأكيد، يمكن أن تصبح متأخرة جدا وأنا قد تفوت فرصة. أتحقق من زوج العملات المرتبطة مثل أوسدغد وإذا رأيت اختراق الدعم في ذلك، وأغتنم الموقف القصير مع أوسكاد. الآن السؤال هو لماذا لا تأخذ الموقف القصير مع أوسغد وأنا استخدام كسر دعمها للذهاب قصيرة مع أوسكاد؟ أفعل ذلك لأن أوسكاد الحركات هي أقوى وأكثر ربحية. يمكنني استخدام أوسغد فقط كمؤشر للتجارة أوسكاد.


يحدث أن تأخذ موقف مع زوج من العملات، لكنه لا يعمل بشكل صحيح، وكنت لا تعرف ما إذا كان قرارا جيدا أم لا. من ناحية أخرى، لا ترى أي إشارة حادة على زوج العملات هذا لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بالموقف أو إغلاقه. في مثل هذه الحالات، يمكنك التحقق من زوج العملات المرتبطة والبحث عن استمرار أو إشارة عكس. انها تساعدك على اتخاذ قرار بشأن الموقف لديك.


في بعض الأحيان، بعض أزواج العملات المترابطة لا تتحرك بالطريقة التي من المفترض أن تتحرك. على سبيل المثال اليورو مقابل الدولار الأميركي و أوسجبي ترتفع في نفس الوقت، في حين أنها عادة ما تتحرك ضد بعضها البعض. يمكن أن يحدث عندما ترتفع قيمة اليورو وقيمة دولار أمريكي ليس لديها تغيير كبير، ولكن في نفس الوقت ينخفض ​​قيمة جبي، لسبب ما. في هذه الحالات، يمكنك استخدام الجدول أدناه للعثور على زوج العملات وتداوله الذي يتم تكثيف حركته من خلال حركة غير عادية في أزواج العملات الأخرى. في هذا المثال، إذا ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي (أوسدجبي) و أوسجبي (أوسجبي) في نفس الوقت، سوف يرتفع زوج العملات يورجيبي بقوة أكبر (انظر الرسم البياني أدناه).


أو إذا ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي (أودوس) وتراجع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي (أوسد) في نفس الوقت، يرتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي (أود-أود) بقوة.


مثال مهم آخر: إذا ارتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي و انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار في نفس الوقت، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بقوة. ربما هذه هي القضية الأكثر أهمية التي يمكننا أن التجارة على أساس هذه القاعدة. يحدث ذلك عدة مرات أن اليورو مقابل الدولار الأميركي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار يتحركان ضد بعضهما البعض وهذا هو أفضل وقت للتداول ورغب. الآن أنت تعرف لماذا يوروغب لا يتحرك بقوة أكثر من مرة. وذلك لأن اليورو مقابل الدولار الأميركي و غبوسد التحرك في نفس الاتجاه معظم الوقت. على سبيل المثال أنها ترتفع في نفس الوقت وحتى اليورو مقابل الدولار الأمريكي لا تظهر أي حركة كبيرة لأنه عندما كل من العملات من زوج العملات ترتفع أو لأسفل في نفس الوقت، أن زوج العملات لا تظهر أي حركة قوية واتجاه (آمل أن تعرف لماذا زوج العملات يرتفع أو هبوطا، وترتفع عندما ترتفع قيمة العملة الأولى أو قيمة العملة الثانية تنخفض. على سبيل المثال اليورو مقابل الدولار الأميركي ترتفع، إذا ارتفعت قيمة اليورو أو انخفاض قيمة الدولار. إذا كان وهذا يحدث في نفس الوقت، ثم اليورو مقابل الدولار الأميركي ترتفع أقوى بكثير).


يتضمن الرسم البياني أدناه تقريبا كل هذه الحركات غير العادية ونتائجها على زوج العملات الثالث.


إذا يوروس و أوسجبي ثم ورجبي يعني إذا ارتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي و أوسجبي في نفس الوقت، ثم ورجبي ترتفع أقوى بكثير.


التجارة الذهب باستخدام علاقات العملات (على أساس المادة دايليفكس)


إن الارتباطات مفيدة للعثور على اتجاه لمجموعة متنوعة من الأسواق. الذهب و أودوس لها علاقة إيجابية. مرة واحدة يتم العثور على الاتجاه، خطة استراتيجية التداول الخاصة بك لأصل آخر. فهم الارتباطات هو وسيلة رائعة للتجار لتكوين الآراء حول الأسواق التي قد لا تتبعها في السابق. وتكمن فكرة الترابط في اتخاذ سوقين أو أصول مختلفة على ما يبدو، ونرى كيف يتحرك سعر السوق بالنسبة لبعضهما البعض. اليوم سوف نستعرض باستخدام زوج العملات أودوس لتحديد اتجاه الذهب من خلال استخدام الارتباط.


هيا بنا نبدأ!


وثانيا، يرتبط الدولار الأسترالي ارتباطا وثيقا بالذهب بسبب عمليات التعدين الواسعة في أستراليا. مع تقلب أسعار الذهب، وهذا يزيد أو يقلل من كمية الأموال المحولة إلى الدولار الأسترالي لإجراء عمليات شراء المعدن. هذه التحويلات أساسا تغيير الطلب على العملة ويمكن أن يسبب مباشرة تغييرات في زوج العملات أودوس كذلك.


تداول الارتباط.


مفتاح التداول المترابط بشكل إيجابي الأصول، هو العثور على اتجاه من أحد الأصول الأساسية قبل اتخاذ قرار التداول. إذا كان المتداولون يشاهدون زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي (أوسد) إلى أدنى مستوياته، فقد يكون هذا حافزا للتحيز الهبوطي على الذهب. على العكس من ذلك إذا كان الذهب يتجه صعودا، وهذا يمكن أيضا أن يكون إشارة على اتجاه صاعد جديد على الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي.


كما ترون، هذه المعلومات مفيدة جدا للتجار الذين لديهم نظرة أساسية عامة للسوق. إذا كان لديك رأي حول الذهب أو الدولار الأمريكي هذا يمكن نقلها إلى فكرة التجارة. في كثير من الأحيان المتداولين الصعوديين على الذهب يختارون تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بدلا من المعدن نفسه. ويحمل الدولار الاسترالي نسبة 2.50٪ من البنوك، وهذا يعني أن التجار يمكن أن يكسبوا المزيد من الفائدة أثناء تنفيذ أمر شراء على رأي متقارب بشكل إيجابي من الذهب. إذا كان المتداول هبوطي على زوج العملات أودوس، يمكن للتجار بدوره بيع الذهب لتجنب تراكم الفائدة على ميزان تجارتهم.


الدولار الأسترالي يرتبط ارتباطا وثيقا بالذهب والفضة وأسعار الصلب (بناء على هذه المقالة)


(أوسد)، و سبدر مؤشر داو جونز الصناعي (إتف)، ومؤشر فتس 100 في المملكة المتحدة، وأسعار إيشاريس سيلفر تروست إتف (سلف):


ارتباط الفوركس.


وتمثل الجداول التالية العلاقة بين مختلف أوجه المساواة في سوق الصرف الأجنبي.


ويوضح معامل الارتباط التشابه بين الحركات بين اثنين من أوجه المساواة.


إذا كان الارتباط مرتفعا (فوق 80) والإيجابي فإن العملات تتحرك بنفس الطريقة. إذا كان الارتباط مرتفعا (فوق 80) والسالب ثم تتحرك العملات في الاتجاه المعاكس. إذا كان الارتباط منخفض (أقل من 60) فإن العملات لا تتحرك بنفس الطريقة.


كل ساعة.


اليومي.


كل ساعة.


اليومي.


ويسمح ارتباط العملات بتقييم أفضل لخطر الجمع بين الوظائف. يقيس الارتباط العلاقة القائمة بين أزواج العملات. على سبيل المثال، أنها تمكننا من معرفة ما إذا كان اثنين من أزواج العملات سوف تتحرك بطريقة مماثلة أم لا.


سيكون لعملتين مترابطتين معامل قريب من 100 إذا تحركا في نفس الاتجاه و -100 إذا تحركا في اتجاهين متعاكسين. يظهر ارتباط قريب من 0 أن التحركات في أزواج العملات لا ترتبط.


كيف يتم حسابها؟


حساب الارتباط على هذا الموقع يستخدم الصيغة القياسية المعروفة باسم & كوت؛ معامل بيرسون للارتباط & كوت ؛. ويعطى طول السلسلة من خلال & كوت؛ فترة نوم & كوت؛ حقل. لمزيد من المعلومات حول الحساب، يمكنك زيارة صفحة ويكيبيديا: en. wikipedia / ويكي / Correlation_and_dependence.


كيف يتم استخدام البيانات؟


إدارة المخاطر.


وقد يكون من املهم معرفة ما إذا كانت املراكز املفتوحة يف املحفظة مرتبطة. إذا كان لديك صفقات مفتوحة في ثلاثة أزواج العملات التي ترتبط ارتباطا قويا (على سبيل المثال اليورو مقابل الدولار الأميركي، أوسشف و أوسنوك)، يجب أن نتوقع حقيقة أنه إذا كان أحد المواقف تصل إلى وقف الخسارة، ثم اثنين آخرين من المرجح جدا أن تكون أيضا مناصب خاسرة. في هذه الحالة، من المهم ضبط حجم المواقف من أجل تجنب خسارة خطيرة.


تعديل السوق.


قد يثبت تعديل الارتباط، بشكل رئيسي على المدى الطويل، أن السوق تشهد تغيرا. على سبيل المثال، إذا ارتبط اليورو مقابل الدولار الأميركي (غبوسد) و غبوسد (غبوسد) ارتباطا قويا لعدة أشهر، وبعد ذلك قد يكون هناك ارتباط بأن مؤشر السوق بشأن اليورو و / أو الجنيه الإسترليني في طريقه للتغيير؛ فقد يشهد المرء بداية أو نهاية لاتجاه في إحدى العمليتين.


أدوات التداول.


اختبار خدمات شريكنا ومنصة التداول مع حساب تجريبي مجاني خلال 30 يوما.


استخدام علاقات العملات إلى أدائك.


ولكي تكون متداولا فعالا، فإن فهم حساسية محفظتك بالكامل لتقلبات السوق أمر مهم. هذا هو الحال بشكل خاص عند تداول العملات الأجنبية. لأن أسعار العملات في أزواج، لا زوج واحد يتداول مستقلة تماما عن الآخرين. وبمجرد معرفتك بهذه الارتباطات وكيفية تغييرها، يمكنك استخدامها للتحكم في تعرضك للمحفظة بشكل عام. (للحصول على دليل لجميع الأشياء الفوركس، تحقق من إنفستوبيديا لدينا ميزة خاصة: الفوركس.)


السبب في الترابط بين أزواج العملات من السهل أن نرى: إذا كنت تتداول الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني (زوج غبب / جبي)، على سبيل المثال، كنت في الواقع تداول مشتق من غبب / أوسد و أوسد / جبي أزواج . وبالتالي، يجب أن يرتبط زوج الجنيه الإسترليني / الين الياباني إلى حد ما بأحد أزواج العملات الأخرى إن لم يكن. ومع ذلك، فإن الترابط بين العملات ينبع من أكثر من مجرد كونها في أزواج. في حين أن بعض أزواج العملات سوف تتحرك جنبا إلى جنب، أزواج العملات الأخرى قد تتحرك في اتجاهات متعاكسة، والذي هو في جوهره نتيجة لقوى أكثر تعقيدا.


الارتباط، في العالم المالي، هو مقياس إحصائي للعلاقة بين اثنين من الأوراق المالية. ويتراوح معامل الارتباط بين -1 و +1. ويعني ارتباط 1+ أن زوجي العملات سيتحركان في نفس الاتجاه بنسبة 100٪ من الوقت. علاقة ارتباط -1 تعني أن زوجي العملات سيتحركان في الاتجاه المعاكس بنسبة 100٪ من الوقت. ويعني وجود ارتباط بين الصفر أن العلاقة بين أزواج العملات عشوائية تماما.


قراءة جدول الترابط.


مع هذه المعرفة من الارتباطات في الاعتبار، دعونا ننظر إلى الجداول التالية، كل تظهر الارتباطات بين أزواج العملات الرئيسية خلال شهر فبراير 2018.


ويبين الجدول العلوي أعلاه أنه خلال شهر فبراير (شهر واحد) ور / أوسد وكان غبب / أوسد علاقة إيجابية قوية جدا من 0.95. وهذا يعني أنه عندما يرتفع زوج العملات ور / أوسد، ارتفع زوج العملات غبب / أوسد أيضا بنسبة 95٪ من الوقت. على مدى الأشهر الستة الماضية على الرغم من أن الارتباط كان أضعف (0.66) ولكن على المدى الطويل (1 سنة) أزواج العملات لا تزال لديها علاقة قوية.


على النقيض من ذلك، كان زوج العملات ور / أوسد و أوسد / تشف ارتباطا سلبيا شبه مثالي من -1.00. وهذا يعني أن 100٪ من الوقت، عندما ارتفع ور / أوسد، بيع الدولار / فرنك. وتظل هذه العلاقة صحيحة على مدى فترات أطول حيث تظل أرقام الارتباط مستقرة نسبيا.


إلا أن الترابطات لا تظل دائما مستقرة. تأخذ أوسد / كاد و أوسد / تشف، على سبيل المثال. مع معامل 0.95، كانت لديهم علاقة إيجابية قوية خلال العام الماضي، ولكن تدهورت العلاقة بشكل كبير في فبراير 2018 لعدد من الأسباب، بما في ذلك ارتفاع أسعار النفط وصعورة بنك كندا. (لمزيد من المعلومات، راجع استخدام تعادل سعر الفائدة لتداول الفوركس.)


ومن الواضح بعد ذلك أن الارتباطات تتغير، مما يجعل بعد التحول في الارتباطات أكثر أهمية. المشاعر والعوامل الاقتصادية العالمية ديناميكية جدا ويمكن أن تتغير حتى على أساس يومي. الارتباطات القوية اليوم قد لا تتماشى مع الارتباط الأطول أجلا بين أزواج العملات. وهذا هو السبب في أن إلقاء نظرة على الارتباط المتبادل لمدة ستة أشهر هو أيضا مهم جدا. وهذا يوفر منظورا أوضح بشأن متوسط ​​العلاقة بين ستة أزواج من العملات، وهو ما يميل إلى أن يكون أكثر دقة. وتتغير الترابطات لعدة أسباب، منها أكثرها شيوعا تباين السياسات النقدية، وحساسية بعض أزواج العملات إزاء أسعار السلع الأساسية، فضلا عن العوامل الاقتصادية والسياسية الفريدة.


في ما يلي جدول يوضح الارتباطات المرتفعة لمدة ستة أشهر التي يتقاسمها زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي (ور / أوسد) مع أزواج أخرى:


حساب الارتباطات نفسك.


أفضل طريقة للحفاظ على التيار على اتجاه وقوة الارتباطات الارتباط الخاص بك هو لحسابها نفسك. هذا قد يبدو صعبا، لكنه في الواقع بسيط جدا.


لحساب ارتباط بسيط، استخدم جدول بيانات، مثل ميكروسوفت إكسيل. العديد من حزم الرسوم البيانية (حتى بعض تلك الحرة) تسمح لك بتحميل أسعار العملات اليومية التاريخية، والتي يمكنك ثم نقل إلى إكسيل. في إكسيل، مجرد استخدام الدالة الارتباط، وهو = كوريل (المدى 1، مجموعة 2). وتعطي القراءات المتأخرة التي تمتد سنة واحدة وستة وثلاثة أشهر وشهر واحد نظرة أشمل على أوجه التشابه والاختلاف في الترابط مع مرور الوقت؛ ومع ذلك، يمكنك أن تقرر لنفسك الذي أو كم من هذه القراءات التي تريد تحليلها.


وهنا يتم مراجعة عملية حساب الارتباط خطوة خطوة:


1. الحصول على بيانات التسعير لزوجين عملتك. يقولون أنهم غبب / أوسد و أوسد / جبي.


2. جعل اثنين من الأعمدة الفردية، كل المسمى مع واحدة من هذه الأزواج. ثم ملء الأعمدة مع الأسعار اليومية الماضية التي وقعت لكل زوج على مدى الفترة الزمنية التي تقوم بتحليلها.


3. في الجزء السفلي من أحد الأعمدة، في فتحة فارغة، اكتب في = كوريل (


4. تسليط الضوء على كافة البيانات في واحدة من أعمدة التسعير. يجب أن تحصل على مجموعة من الخلايا في مربع الصيغة.


5. اكتب فاصلة.


6. كرر الخطوات 3-5 للعملة الأخرى.


7. أغلق الصيغة بحيث تبدو مثل = كوريل (A1: A50، B1: B50)


8 - ويمثل الرقم الذي يتم إنتاجه العلاقة بين أزواج العملات.


على الرغم من تغيير الارتباطات، فإنه ليس من الضروري لتحديث الأرقام الخاصة بك كل يوم، وتحديث مرة واحدة كل بضعة أسابيع أو على الأقل مرة واحدة في الشهر عموما فكرة جيدة.


كيفية استخدامه لإدارة التعرض.


الآن بعد أن كنت تعرف كيفية حساب الارتباطات، فقد حان الوقت للذهاب حول كيفية استخدامها لصالحك.


أولا، يمكن أن تساعدك على تجنب الدخول إلى موقعين يلغيان بعضهما البعض، على سبيل المثال، من خلال معرفة أن زوج يورو / دولار ور / أوسد يتحرك في اتجاهين متعاكسين ما يقرب من 100٪ من الوقت، سترى أن وجود محفظة طويلة من اليورو / الدولار الأمريكي واليورو مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف) هو نفس عدم وجود أي موقف فعلي، وهذا صحيح لأنه، كما يشير الارتباط، عندما يرتفع زوج العملات ور / أوسد، سيخضع الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف) لعملية بيع. من ناحية أخرى، عقد طويل ور / أوسد وطويلة أود / أوسد أو نزد / أوسد يشبه مضاعفة على نفس الموقف منذ الارتباطات قوية جدا. (اعرف المزيد في الفوركس: الخوض في سوق العملات.)


والتنويع عامل آخر ينبغي مراعاته. وبما أن ارتباط اليورو مقابل الدولار الأمرييك (أود / أوسد) و أود / أوسد (أوسد / أوسد) ليس تقليديا إيجابيا بنسبة 100٪، يمكن للمتداولين استخدام هذين الزوجين لتنويع المخاطر إلى حد ما مع الحفاظ على وجهة نظر أساسية. على سبيل المثال، للتعبير عن توقعات هبوطية للدولار الأمريكي، فإن المتداول، بدلا من شراء زوجتين من زوج العملات ور / أوسد، قد يشتري الكثير من اليورو / الدولار الأمريكي و الكثير من الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي. ويتيح الترابط غير الكامل بين أزواج العملات المختلفة مزيدا من التنويع وخطر أقل هامشيا. وعلاوة على ذلك، لدى البنوك المركزية في أستراليا وأوروبا تحيزات مختلفة في السياسة النقدية، لذلك في حالة ارتفاع الدولار، قد يكون الدولار الأسترالي أقل تأثرا من اليورو، أو العكس بالعكس.


يمكن للمتداول أيضا استخدام قيم نقطة أو نقطة مختلفة لصالحه. يتيح النظر في ور / أوسد و أوسد / تشف مرة أخرى. لديهم علاقة سلبية شبه مثالية، ولكن قيمة حركة نقطة في ور / أوسد هو 10 $ لكثير من 100،000 وحدة في حين أن قيمة الخطوة نقطة في أوسد / تشف هو 9.24 $ لنفس العدد من الوحدات. وهذا يعني أنه يمكن للمتداولين استخدام أوسد / تشف للتحوط من تعرض اليورو / الدولار الأمريكي.


وإليك كيفية عمل التحوط: قول أن المتداول كان لديه محفظة واحدة قصيرة من زوج يورو / دولار أمريكي من 100،000 وحدة وواحدة قصيرة من الدولار / الفرنك السويسري من 100،000 وحدة. عندما يزداد زوج العملات ور / أوسد بمقدار عشرة نقاط أو نقاط، فإن التاجر سيكون أقل من 100 دولار على الموقع. ومع ذلك، بما أن الدولار مقابل الفرنك يتحرك مقابل اليورو / الدولار الأمريكي، فإن موقف الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف) القصير سيكون مربحا، من المرجح أن يتحرك بالقرب من عشر نقاط أعلى، بزيادة 92.40 دولار. ومن شأن ذلك أن يحول صافي خسارة المحفظة إلى - 7.60 دولار بدلا من 100 دولار. وبطبيعة الحال، فإن هذا التحوط يعني أيضا أرباحا أصغر في حالة بيع قوي ور / أوسد، ولكن في أسوأ السيناريوهات، والخسائر تصبح أقل نسبيا.


ولكي يكون المتداول فعالا، من المهم أن نفهم كيف تتحرك أزواج العملات المختلفة فيما يتعلق ببعضها البعض حتى يتمكن المتداولون من فهم التعرض بشكل أفضل. بعض أزواج العملات تتحرك جنبا إلى جنب مع بعضها البعض، في حين أن البعض الآخر قد يكون الأضداد القطبية. يساعد التعلم عن ارتباط العملة التجار على إدارة محافظهم بشكل أكثر ملاءمة. بغض النظر عن استراتيجية التداول الخاصة بك، وما إذا كنت تبحث لتنويع المواقف الخاصة بك أو العثور على أزواج بديلة للاستفادة من وجهة نظركم، من المهم جدا أن نأخذ في الاعتبار العلاقة بين مختلف أزواج العملات واتجاهاتها المتغيرة. (لمزيد من المعلومات، راجع برنامج تعليم الفوركس.)

No comments:

Post a Comment