Saturday 3 February 2018

فوركس أسعار السوق السوداء


الأرشيف حسب الفئة "أسعار الفوركس"


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 25 2018. اليوم نايرا أسعار الصرف السوق السوداء. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 24 2018. اليوم نايرا أسعار الصرف السوق السوداء. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 23 2018. اليوم & نبسب؛ نيرا الأسود أسعار الصرف في السوق. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 22 2018. اليوم & نبسب؛ نيرا الأسود أسعار الصرف في السوق. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 19 2018. اليوم & # 8217؛ نيرا أسعار الصرف السوق السوداء. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 18 2018. اليوم & # 8217؛ نيرا أسعار الصرف السوق السوداء. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 17 2018. اليوم & # 8217؛ نيرا أسعار الصرف السوق السوداء. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 15 2018. اليوم & نبسب؛ نيرا الأسود أسعار الصرف في السوق. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 15 2018. اليوم & نبسب؛ نيرا الأسود أسعار الصرف في السوق. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


الدولار إلى نيرة سعر السوق السوداء يناير 15 2018. اليوم & نبسب؛ نيرا الأسود أسعار الصرف في السوق. الدولار إلى نيرة. جنيه إلى نيرة. اليورو إلى نيرة. وهذه هي المعدلات السائدة في لاغوس. قد تختلف المعدلات الفعلية قليلا بناء على البائع. يتم تحديث أسعار خلال النهار لأنها تتغير. نيرة (N) أوسد ($) ورو (€) غبب [& هيليب؛]


تداول العملات في السوق السوداء.


وتنشأ أسواق العملات السوداء عادة في البلدان التي تتسم بالخصائص التالية: ضعف العوامل الاقتصادية، مثل ارتفاع معدل التضخم واحتياطيات النقد الأجنبي المحدودة. الضوابط الصارمة على العملة التي تحد من كمية العملات الأجنبية المتاحة للمقيمين. وهو معيار صرف ثابت حيث تكون العملة المحلية مربوطة بسعر صرف مرتفع غير واقعي للدولار الأمريكي أو بعملة عالمية أخرى. انعدام الثقة بين المواطنين في قيمة العملة المحلية. ونتيجة لذلك، يتم إنشاء طلب كبير على العمالت األجنبية في دولة لها هذه الصفات، حيث يسعى مواطنوها إلى تغطية قيمة حيازاتهم النقدية. غير أن ضوابط العملة تجعل من الصعب للغاية على الناس شراء العملات الأجنبية بعملتهم المحلية بسعر الصرف الرسمي. ولذلك، فإن السوق السوداء تتطور للعملات الأجنبية التي من شأنها عموما أن تتسع بسعر كبير مقابل سعر الصرف الرسمي، نظرا لقيمتها الصناعية واختلال التوازن بين العرض والطلب.


وتنتشر تجارة العملة السوداء في عدد كبير من البلدان في جميع أنحاء العالم. غير أن بعض الاقتصادات الأكبر حجما التي تنتشر فيها حاليا تشمل مصر وإيران والأرجنتين وفنزويلا، على النحو الموجز أدناه.


سوق العملات السوداء في مصر قد ازدهر منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير 2018. فقد الجنيه المصري 13.4٪ من قيمته مقابل الدولار الأمريكي في العامين اللاحقين، مع تجدد تدفقات العملات الأجنبية من السياح والمستثمرين لأن من عدم الاستقرار السياسي والاحتجاجات العنيفة. وبحلول يناير / كانون الثاني 2018، انخفض احتياطي النقد الأجنبي في البلاد إلى 13.6 مليار دولار، أي من 36 مليار دولار قبل عامين. وفي حين تم اقتباس الجنيه المصري رسميا من 6.7 إلى الدولار في شباط / فبراير، فقد بلغ نحو 6.9 في السوق السوداء، بعد أن تعافى من أدنى مستوى له عند 7.5 في أواخر يناير / كانون الثاني عندما أدت الاحتجاجات في الشوارع إلى تراجع العملة.


إن عملة الدولة الشرق أوسطية، وهي الريال الإيراني، كانت في حالة سقوط حر منذ فرض عقوبات اقتصادية جديدة عليها من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في يوليو 2018. وقد خفضت هذه العقوبات صادرات إيران النفطية بمقدار النصف، مما أدى إلى الحد بشدة من تدفقات العملات الأجنبية، مما يخفض قيمة الريال ويدفع التضخم. في حين أن سعر الصرف الرسمي هو 12،260 ريالا مقابل الدولار الأمريكي، انخفضت القيمة السوقية السوداء للريال 60٪ إلى 39،000 في أسبوع واحد بين 24 سبتمبر و 2 أكتوبر 2018، بعد أن قالت الحكومة الإيرانية أن المعدل الرسمي سوف تكون متاحة فقط لمستوردي المواد الأساسية مثل الغذاء والدواء. وتحسن المعدل غير الرسمي فيما بعد ليصل إلى 31 ألفا بينما قامت الحكومة الإيرانية بقمع السوق السوداء للعملة.


وتعمل السوق السوداء للعملة في الأرجنتين منذ أكثر من عقد من الزمان منذ أن تعثرت الدولة على ديونها الخارجية في عام 2002. وفي حين أن الأرجنتين لديها ضوابط على العملات في مكانها من أجل الحفاظ على احتياطيات النقد الأجنبي الثمين ومنع هروب رؤوس الأموال، لتحفيز تداول العملة السوداء في دولة يقترب فيها التضخم من 25٪. في السوق السوداء، 6.7 مطلوب البيزو الأرجنتيني لشراء الدولار الأمريكي، قسط من حوالي 35٪ إلى المعدل الرسمي من 5 بيزو لكل دولار أمريكي.


وفي هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، أدى تراجع احتياطيات النقد الأجنبي ومعدل التضخم السنوي البالغ 28 في المائة إلى الطلب غير المسبوق على الدولار الأمريكي. وانخفضت قيمة البوليفار الفنزويلي إلى قيمة 9.25 مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء، أي أقل من نصف المعدل الرسمي البالغ 4.3 بوليفارات لكل دولار أمريكي.


وسيوجد سوق أسود للعملة في بلد ما ما زالت العوامل الاقتصادية السلبية المذكورة آنفا سارية المفعول. غير أن أهميتها قد تتآكل تدريجيا مع تزايد انفتاح الاقتصاد وزيادة احتياطيات النقد الأجنبي والثقة في عائدات العملة المحلية. وتعتبر الهند مثالا كلاسيكيا لأمة تمكنت من القضاء على سوقها السوداء للعملة على مدى العقدين الماضيين، حيث انتقلت إلى اقتصاد السوق ونفذت سياسة سعر فائدة عائم لروبيتها. وقد أدى ازدهار التجارة الدولية والنمو الاقتصادي الصحي إلى احتياطيات الهند من النقد الأجنبي بلغت 295 مليار دولار أمريكي بحلول شباط / فبراير 2018، مقارنة بنقطة منخفضة بلغت نحو بليون دولار في عام 1990.


فكس المستخدمين تفريغ بدس، أوبتس للسوق السوداء كما نيرة / الدولار أسعار التقارب.


فكس المستخدمين تفريغ بدس، أوبتس للسوق السوداء كما نيرة / الدولار أسعار التقارب.


وقد تم تجاهلها من قبل مستخدمي الصرف الأجنبي بعد تقارب أسعار نايرا / الدولار في السوق الموازية و بدس للمرة الأولى منذ عامين.


أغلق سعر الصرف في كل من السوق الموازية و بدس أمس عند N363 / 1 $. وقد أدى السعر الجذاب في السوق الموازية على الفور إلى تدفق هائل من الطلبات من مستخدمي الفوركس الذين يهربون من الوثائق التنظيمية الإلزامية التي تطلبها شركات تنمية القطاع الخاص.


وأوضح أمينو غوادابي، رئيس رابطة مكاتب التغيير في نيجيريا، الذي أكد المعدلات، أن شركات تنمية الأعمال التجارية في وضع غير مؤات، حيث أن مستخدمي الفوركس يرفضونها في السوق الموازية حيث يمكنهم الشراء بدون وثائق. ويفضل العديد من مستخدمي الفوركس الشراء في السوق الموازية بدلا من شركات تنمية القطاع الخاص نظرا لعدم وجود فجوات في معدلات الفائدة. وهم يفضلون السوق الموازية حيث لا توجد وثائق واحدة مطلوبة. وهذا هو السبب في أننا ندعو البنك المركزي الكوري إلى مراجعة النطاق المعدل لمراكز تنمية الأعمال "


وقال إن التحديات التي تواجهها شركات تنمية القطاع الخاص، إذا لم يتم فحصها، من شأنها أن تؤدي إلى أزمة سيولة قد تعطل الانتعاش الجاري للنيرا مقابل الدولار. "نحن نريد من بنك سي بي إن مراجعة معدل بدك لضمان أن المضاربين العملة لا يعودون إلى السوق. وتذكر أن بدس تشتري الدولار عند N360 / 1 دولار من البنك المركزي الكوري "، وأضاف أن بمدس ساعدت كبن على التحقق من أنشطة مشغلي السوق السوداء، وينبغي دعمها للبقاء في مجال الأعمال التجارية.


بدأت الفجوة بين أسعار السوق الرسمية والسوق السوداء في التقلص منذ فبراير 20 2017، عندما استأنفت بنك نيجيريا المركزي تدخلات الدولار في قطاعات رئيسية من الاقتصاد. وقد تحقق هذا الانجاز بعد أن ضخ البنك المركزي النيجيري (كبن) أكثر من 5 مليارات دولار في الأشهر الأربعة الماضية في ما بين البنوك، بدس، بقعة الجملة والمزايدة قطاعات المزاد في السوق.


وذكر الخبراء أن إدخال نافذة جديدة للنقد الأجنبي للمستثمرين والمصدرين تستهدف زيادة المعروض من العملات الأجنبية في السوق والسماح بتسوية المعاملات في الوقت المناسب يساعد على تحقيق سعر الصرف الحالي.


بسمارك ريوان، وهو خبير اقتصادي في تقرير عبر البريد الإلكتروني. "حتى الآن، تم تداول ما يقرب من 1 مليار دولار في هذه النافذة. وانخفض الفرق بين الأسواق الموازية وبين البنوك إلى N76.15 (30 مايو 2017) مقارنة مع N83.65 في 28 أبريل 2017 "


وأضاف أن سوق نايرا في السوق الموازية قد ارتفع بنسبة 2.63 في المائة ليغلق عند مستوى 380 / دولار في 30 مايو 2017 مقارنة مع N390 دولار في أبريل 2017. وفي سوق ما بين البنوك، حققت نايرا ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.16 في المائة أغلق عند N305.90 / $ من N306.85 / $ في أبريل. ويرجع ذلك أساسا إلى سياسات الفوركس الجديدة والتدخل المنتظم في السوق من قبل بنك البحرين المركزي.


وأضاف: "نتوقع أن تشهد نايرا مزيدا من التقدير خلال الشهر المقبل بسبب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي إلى بنك البحرين المركزي، وتدخل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وسياسة النقد الأجنبي المواتية للمستثمرين والمصدرين والمستخدمين النهائيين. والتهديد لهذا هو عدم اليقين المحيط بأسعار النفط. وانخفضت أسعار النفط دون 50pb $ في مايو قبل أن يتعافى إلى 52pb $. ومع ذلك، فإن أي انخفاض آخر في أسعار النفط يمكن أن يستنفد مستوى الاحتياطيات الخارجية، ويعوق قدرة البنك المركزي على التدخل في أسرع وقت ممكن "


لكن جي بي مورجان تشيس & أمب؛ و "رينيسانس كابيتال" أن ارتفاع مسيرة نايرا، بسبب زيادة مبيعات العملات الأجنبية الآجلة و ضوابط رأس المال الأضعف، يتوقف على استمرار البنك المركزي في بيع احتياطياته الأجنبية.


وانخفض إجمالي الاحتياطيات الخارجية في نيجيريا بنسبة 1.19 في المائة (37 مليون دولار) إلى 30.49 مليار دولار في 25 مايو 2017، من 30.86 مليار دولار سجلت في نهاية أبريل.


وقد قام البنك المركزي الكرواتي يوم الاثنين بضخ 190 مليون دولار في السوق بين البنوك. في التداول، قدم البنك 100 مليون دولار كتدخلات بالجملة وخصص 50 مليون دولار لنافذة الفوركس للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. العملاء الذين يحتاجون إلى الفوركس لرجال الأعمال / السفر الشخصية البدلات والرسوم الدراسية والرسوم الطبية، من بين أمور أخرى، حصلت على 40 مليون $.


وقال اسحاق اوكورافور المتحدث باسم البنك ان البنك راض عن اداء شركة نايرا التى حققت مكاسب هائلة مقابل الدولار فى الاونة الاخيرة. وأضاف أنه من خلال ضمان الشفافية في السوق فضلا عن الإنصاف للمستخدمين النهائيين، فإن البنك المركزي العماني قد كشف عن المضاربين وفحصها. وحث جميع التجار، ولا سيما مرخص لهم من شركات تطوير الأعمال، على الاستمرار في اللعب بالقاعدة، مضيفا أن بنك نيجيريا المركزي لن يتردد في ممارسة العصا الكبيرة ضد أي بنك خاطىء أو تاجر.


يرجى مراسلتنا على البريد. سنرد عليك قريبا.


علامة الإجهاد: السوق السوداء أرخص من سعر نيرة الرسمي.


وينخفض ​​مؤشر نايرا إلى مستويات أضعف من سعر السوق السوداء.


المصور: جورج أوسودي / بلومبرغ.


نيجيريا و # x2019؛ ق سوق العملات الجديدة يظهر فقط مدى شدة البلاد & # x2019؛ ق نقص الدولار.


وانخفض مؤشر نايرا الى مستويات اضعف من سعر السوق السوداء فى نافذة النقد الاجنبى التى اقيمت للمستثمرين الدوليين وصناديق التحوط فى الشهر الماضى. إنها علامة على كيف أصبحت أسواق العملات المختلة في أفريقيا أكبر اقتصاد & # xA0؛ حيث يفرض المسؤولون أسعار صرف متعددة وقيود على التجارة والاستيراد.


وقد اشترت صناديق من بينها لندن فرونتورا كابيتال وجنوب أفريقيا وشركة آلان غراي المحدودة وشركة دويت لإدارة الأصول المحدودة لندن وبيعت العملة عند مستويات تصل إلى 6 في المئة أضعف من حيث تتاجر في متاجر الزقاق الخلفية. & # xA0.


وقد أقام البنك المركزي نافذة البورصة لمستثمري المحفظة في 24 أبريل / نيسان لتخفيف حدة ندرة العملة الصعبة من خلال السماح لقيمة نيرة بتخفيض سعر الفائدة الرسمي. في حين رحب المستثمرون بهذه الخطوة، لا يزال هناك نقص في الدولار وسط مخاوف مستمرة من أن السلطة النقدية، التي تراجعت على تعهد لتعويم العملة في العام الماضي، سوف التلاعب في معدل داخل النافذة.


& # x201C؛ سيولة الدولار لا تزال ضيقة جدا، & # x201D؛ قال أيوديل سلامي، الذي يدير حوالي 450 مليون دولار من الأسهم الأفريقية كمدير الاستثمار في ديت & # x2019. & # x201C؛ لم يقدم البنك المركزي أن الكثير من النقد الأجنبي في النافذة. فاز الناس & # x2019؛ ر تأتي إلى نيجيريا حتى يعرفون أنها يمكن الخروج. إنه & # x2019؛ s حالة الدجاج والبيض. السوق & # x2019؛ s ليس بعد أن وظيفية. & # x201؛


تمكن من بيع أقل من مليون دولار من نايرا الأسبوع الماضي عند 396 دولار، وهو ما يقارن مع سعر السوق السوداء البالغ 390 و بين البنوك الرئيسية واحد من 314.74. وتستخدم السوق السوداء عادة من قبل الأفراد والشركات الصغيرة للمعاملات التي تقل عن بضعة آلاف من الدولارات نقدا. ويخضع السوق فيما بين البنوك لرقابة صارمة كجزء من جهود الحكومة الرامية إلى الحفاظ على غطاء التضخم الذي تسارع هذا العام إلى 19 في المائة، وهو أعلى مستوى في عقد من الزمن على الأقل.


& # x2018؛ بعض كينكس & # x2019؛


وتمكن فرونتورا، وهو صندوق تحوط بمبلغ 120 مليون دولار من الأصول، من شراء بضع مئات من آلاف الدولارات الأسبوع الماضي بمعدلات تتراوح بين 414 و 399، حيث سعى إلى إعادة الأرباح.


السوق الجديد & # x201C؛ لديه بعض التجميعات للعمل، & # x201D؛ قال توم إغبرت، المحلل في فرونتورا. & # x201C؛ ولكن على الأقل يمكنك تداول نيرة للدولار. هناك & # x2019؛ s فرصة في الأشهر المقبلة أن هذه النافذة فكس الجديد يؤدي إلى سوق العملات الأجنبية يعمل بشكل صحيح. & # x201؛


وحصل آلان غراى، وهو اكبر مدير لصناديق الاستثمار غير الحكومية فى افريقيا، على 405 دولار امريكى مقابل الدولار الذى باعته لشراء سندات الخزانة النيجيرية التى بلغت 22 فى المائة.


& # x201C؛ نحن & # x2019؛ لقد فوجئنا بسرور على المستويات التي & # x2019؛ تمكنت من الحصول عليها، & # x201D؛ وقال نيك نديريتو، مدير المال الذي يساعد على الإشراف على 277 مليون $ آلان غراي أفريقيا السابق سا صندوق السندات.


مغر أبردين.


وقد أدى إغراء النافذة إلى إغراء شركة أبردين لإدارة الأصول، التي تدير 11 مليار دولار من أصول الأسواق الناشئة من لندن، لشراء سندات نايرا للمرة الأولى منذ حوالي عامين. وقد باعت كل ديونها المحلية بالعملات فى عام 2018 عندما حاولت نيجيريا منع النيرة من الضعف فى ظل تحطم أسعار النفط، وهى صادراتها الرئيسية.


& # x201C؛ نحن & # x2019؛ نتحدث إلى البنوك لإعادة إنشاء موقع صغير في السوق المحلية، & # x201D؛ وقال كيفين دالي، مدير المال في أبردين، 5 مايو و & # x201c؛ أنا & # x2019؛ م واثق من أننا يمكن أن تحصل على سعر صرف حوالي 400. ويبدو أن هناك بعض مظاهر من اتجاهين في السوق العائدين، وإن كانت صغيرة . & # x201D؛


نافذة جديدة لديها معدل إصلاح، والمعروفة باسم نافيكس، والتي يتم نشرها مرة واحدة في اليوم. وقد انخفض الى 378.87 دولار امريكى يوم الاثنين وهو ادنى مستوى له بعد.


تحولت شركة بلاك روك إلى استخدام نافيكس في 28 أبريل لتقييم أسهم نايرا في صندوق إيشاريس المتداول في البورصة الذي يتتبع مؤشر مسي للأسواق الحدودية، في حين أن ألان غراي فعل نفس الشيء لصندوق الأسهم الأفريقية سا 254 مليون دولار، مما يشير إلى أن المستثمرين على نحو متزايد عرض سعر الفائدة الرئيسي بين البنوك كما لا صلة لها بالموضوع.


& # x201C؛ وقد أوضحت سياسة البنك المركزي الجديدة أن المستثمرين الأجانب يجب عليهم الآن الذهاب إلى سوق نافيكس، & # x201D؛ . & # x201C؛ أنت & # x2019؛ لن تحصل أبدا على سعر الفائدة بين البنوك. & # xA0؛ إن السوق بين البنوك ليس واقعيا لتقدير حيازات المحافظ. & # x201D؛


أوبديت 1-نيجيريا فكس العازلة في 2 أسابيع منخفضة كما نيرا السوق السوداء يضعف.


(ريوريتس مع احتياطي العملات الأجنبية، والتجار التعليق، الخلفية)


بواسطة تشيجيوك أوهوتشا وأولودير مايوا.


لاغوس، 31 مارس (رويترز) - انخفضت احتياطيات نيجيريا من العملات الأجنبية إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين، وتراجعت نايرا في السوق السوداء يوم الجمعة بعد تعهد البنك المركزي بزيادة مبيعات الدولار، لكنه قال أيضا أنه سيعلن سعر صرف جديد لمكاتب بيع التجزئة الأسبوع المقبل.


حدد البنك المركزى يوم الثلاثاء 362 نايرا لمكاتب الصرافة لبيع العملة الامريكية للمستهلكين بزيادة 11 فى المائة فى العملة المحلية عن الفترة الاخيرة فى يناير.


وكان البنك الذى يعارض تعويم نايرا الحرة يبيع العملة الامريكية فى السوق الرسمى فى محاولة لتضييق الفارق مع سعر السوق السوداء الذى تم تداوله عند مستوى قياسى بلغ 520 دولارا لكل دولار فى الشهر الماضى.


واظهرت بيانات تومسون رويترز ان سوق نايرا السوق السوداء الذي ارتفع بنسبة 17 في المئة منذ الشهر الماضي بسبب مبيعات الدولار المركزي في السوق الرسمية بهدف تضييق الفارق، تراجعت بنسبة 1.8 في المئة الى 390 نايرا.


واحتلت نايرا مستواها عند 306.35 للدولار بعد ان باع البنك المركزى 1.5 مليون دولار فى السوق الفورية.


وقال البنك المركزى فى وقت متأخر من يوم الخميس انه سيزيد المبلغ الذى يقدمه لمكاتب الصرف الى 10 الاف دولار لكل عضو من 8 الاف دولار ولكنه سيعلن عن سعر جديد فى 3 ابريل.


ويقول المتداولون إن الإعلان عن سعر الفائدة الجديد قد خلق حالة من عدم اليقين وأدى إلى تراجع قيمة النيرة في السوق السوداء.


لكن المخزونات الدولار بدأت في الانخفاض. ويقدر التجار أن البنك باع أكثر من مليار دولار من العملات الآجلة منذ الشهر الماضي لتعزيز السيولة.


وقد أظهرت بيانات البنك المركزي أن احتياطيات الولايات المتحدة التي ارتفعت بنسبة 16.1 في المئة منذ بداية العام بلغت 30.29 مليار دولار في 29 مارس، لكنها لا تزال بعيدة عن ذروتها البالغة 64 مليار دولار في أغسطس 2008.


حث صندوق النقد الدولى يوم الخميس نيجيريا على رفع القيود المتبقية على النقد الاجنبى وتخليص نظام اسعار الصرف المتعددة من اجل انعاش اقتصادها الذى يعد اول ركود له منذ 25 عاما. (تحرير غاريث جونز)


تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.

No comments:

Post a Comment